رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

اقتصاد

اشادة سنغالية بتقاوي القمح المصرية

السفير خالد عارف
السفير خالد عارف

قال خالد عارف سفير مصر في العاصمة السنغالية إن وزارة الزراعة بالسنغال أشادت ببذور القمح المصري وإنتاجيتها، بعد أن قامت بتجربتها في إطار التعاون القائم بين البلدين.

وأكد السفير المصري أن الجانب السنغالي قام باستخدام بذور القمح “بني سويف 5″ و”مصر 1″ و”مصر 2” والتى تم تطويرها بمركز البحوث الزراعية في مصر.

وأوضح أن التعاون بين البلدين في هذا المجال يفتح آفاقا جديدة لتطوير العلاقات ومضاعفة حجم التبادل التجاري مع مصر، حيث أشاد الجانب السنغالي بإنتاجية البذور المصرية التي حققت نتائج فاقت توقعاتهم، وتمكنت من التكيف مع البيئة والمناخ في السنغال.

من ناحيته د أبو بكر صار سفير السنغال بالقاهرة أكد أن ذلك يأتى نتيجة وثمرات الجهود والدور الذي قام به خلال مدة عمله القصيرة كسفير لدولة السنغال في مصر
والسعى لتقوية علاقة التعاون الاقتصادي والاستثماري ونقل خبرة مصر في جميع المجالات الى السنغال وقد أثمرت بتجربة زراعة القمح المصري في بلاده حيث حققت نجاحاً كبيراً مؤكدا أن الفترة القادمة سوف تشهد مزيدا من التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين
ويشار إلى أن وفد من وزارة الزراعة السنغالية قام بزيارة إلى مصر في نوفمبر الماضي حيث التقى بالسيد القصير وزير الزراعة، لبحث آفاق التعاون، ونقل له تطلع بلاده إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في المجال الزراعي.

اقتصاد